منتديات مقعد العروبة


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرة
» غرف نوم أطفال حلوين كتييييير
الإثنين 04 أغسطس 2008, 12:53 am من طرف Admin

» فساتين للبنات الزغار
الأربعاء 30 يوليو 2008, 9:40 pm من طرف Haya

تصويت
شو اللون الاحلى للمندى
1-الأخضر
0%
 0% [ 0 ]
2-الأحمر
50%
 50% [ 2 ]
3-البرتقالي
25%
 25% [ 1 ]
4-الرمادي
25%
 25% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 4

شاطر | 
 

 حلم الاردنيون با لذهاب بعيدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the fire
مخاوي على اكم قسم
مخاوي على اكم قسم
avatar

عدد الرسائل : 84
نشاط العضو :
4 / 1004 / 100

تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مُساهمةموضوع: حلم الاردنيون با لذهاب بعيدا   الأربعاء 16 يناير 2008, 4:59 pm

اسيا 2004: الاردنيون يحلمون بالذهاب بعيدا

بصمات المدرب المصري محمود الجوهري بدأت تظهر على المنتخب الأردني الذي بات أكثر تنظيما وثقة وسعيا للفوز.

عمان - من محمد قدري حسن
تخلى المنتخب الاردني لكرة القدم عن شعار المشاركة من أجل المشاركة الذي تحول الى شعار المشاركة من أجل المنافسة بعد احرازه الميدالية الذهبية في الدورتين العربيتين السابقتين في بيروت وعمان عامي 97 و1999، وهو يرفع الشعار ذاته في مشاركته الاولى في نهائيات كأس الامم الاسيوية في الصين من 17 تموز/يوليو الحالي حتى 7 آب/اغسطس المقبل.
وتلقى الكرة الاردنية دعما لا محدودا واهتماما شخصيا من قبل الملك عبدالله الثاني الذي كان رئيسا لاتحاد الكرة لخمس سنوات (94-99) قبل اعتلائه العرش.
وينظر الى الملك عبدالله الثاني على أنه المشجع الأول لمنتخب الأردن وهو أعلن مؤخرا أنه فخور بانجازات منتخب بلاده التي عكست صورة مشرقة عن الرياضة الأردنية ووضعت هذا المنتخب في مكان مرموق في أحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي (فيفا)، اذ يحتل المركز الثاني والاربعين عالميا، والخامس عربيا واسيويا.
ويترأس الأمير علي بن الحسين اتحاد الكرة ويبدي في كل مناسبة ثقته الكبيرة بلاعبي المنتخب وقدرتهم على تحقيق المزيد من الانجازات.
ويشكل الظهور الاول للمنتخب الاردني في نهائيات كأس اسيا خصوصية للاردنيين الذين انتظروا طويلا حتى تحقق حلمهم ببلوغ منتخب بلادهم النهائيات الآسيوية رغم مضي قرابة أكثر من ثلاثين عاما على أول مشاركة في تصفيات البطولة.
وطرأ تطور كبير على مستوى المنتخب الاردني في الاونة الاخيرة وتحديدا منذ ان تولى المدرب المصري القدير الاشراف على الجهاز الفني، فبات اكثر تنظيما واكثر قدرة على منافسة المدارس الكروية المختلفة في القارة الاسيوية، فاصبح من المنتخبات التي لا يستهان بها، على الاقل هذا ما اثبته في مبارياته الاخيرة مع نظرائه في منطقة غرب اسيا، ويبقى الاحتكاك الاهم بالنسبة اليه ان يفرض امكاناته في نهائيات القارة.

الطريق الى الصين

ما زاد من قيمة الانجاز الأردني بالتأهل للمرة الاولى الى نهائيات كأس آسيا أنه تحقق عن جدراة واستحقاق، وبفضل انتصارات باهرة ولافتة، حيث رد الاردنيون على خسارة مبكرة أمام إيران في طهران 1-4 بفوز تاريخي عليها 3-2 في عمان.
وكان الاردن خاض التصفيات ضمن المجموعة الرابعة، والتي ضمت ايضا لبنان وكوريا الشمالية، ففاز على لبنان مرتين 1-صفر و2-صفر في عمان وبيروت، وعلى كوريا الشمالية 3-صفر في عمان قبل أن يلغي الاتحاد الآسيوي مباراة الاياب التي كانت مقررة في بيونغ يانغ لعدم حصول لاعبي منتخب الأردن على تأشيرات الدخول اليها.
وحل الاردن في المركز الثاني للمجموعة برصيد 15 نقطة متخلفا بفارق الاهداف فقط عن ايران.

كأس العالم

الانجاز الأردني بالتأهل الى نهائيات كأس آسيا رفع كثيرا من معنويات منتخب الأردن في تصفيات كأس العالم حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية على لاوس 5-صفر وقطر 1-صفر في عمان، ثم على إيران في طهران بهدف هيثم الشبول الذي يعتبر أغلى هدف في تاريخ الكرة الأردنية حتى الان، ما وضع الأردن في صدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط وجعل الأردنيين أكثر ثقة بأن منتخب بلادهم قد يتجاوز وللمرة الاولى الدور الأول من تصفيات كأس العالم ويصل بالتالي حدود المنافسة على واحدة من اربع بطاقات آسيوية إلى نهائيات مونديال المانيا 2006.
والنتائج الجيدة التي حققها المنتخب الاردني جعلته من المرشحين لتخطي الدور الاول في النهائيات الاسيوية حيث سيلعب فيها ضمن المجموعة الثانية الى جانب الكويت والامارات وكوريا الجنوبية.
واذا كانت كوريا الجنوبية تعتبر الاوفر حظا لحجز احدى بطاقتي المجموعة الى ربع النهائي، فان البطاقة الثانية ستنحصر بين المنتخبات الثلاثة المتقاربة المستوى رغم تفاوت عروضها ونتائجها الاخيرة اذ يتفوق الاردن في هذا المجال لكنه لا يعتبر مقياسا في النهائيات الاسيوية لان منتخبي الامارات والكويت يملكان خبرة كافية للتعامل مع البطولات المهمة.
يذكر ان الكويت وكوريا الجنوبية بلغتا ربع نهائي النسخة الماضية في لبنان عام 2000، في حين ان الامارات فشلت في التأهل رغم انها كانت وصيفة بطلة الدورة التي استضافتها على ارضها عام 1996.
ويؤكد لاعبو الأردن أن سلسلة المشاركات والمباريات الاخيرة لهم عربيا وآسيويا وعالميا ازالت من امامهم رهبة الخوف ومنحتهم ثقة أفضل بأنفسهم وأكسبتهم خبرة ميدانية ستساعدهم كثيرا في الصين.
ويملك الجوهري العديد من الاوراق الرابحة في التشكيلة الاردنية في مقدمتها فيصل ابراهيم وهيثم الشبول وراتب العوضات وعبدالله ابو زمع وحسونة الشيخ ومؤيد سلم وانس الزبون ومحمود شلباية وعوض راغب.
ويؤكد امين السر العام للاتحاد الاردني فادي زريقات الذي يرأس وفد بلاده الى النهائيات "يعلق الاردن امالا عريضة على كأس اسيا التي تشهد اول ظهور لكرة القدم الاردنية في هذه البطولة الكبرى".
واعتبر زريقات ان نهائيات كأس اسيا "تشكل محطة جادة ومفيدة في رحلة اعداد المنتخب الاردني لخوض غمار الجولة المقبلة من التصفيات المؤهلة الى مونديال المانيا 2006".
وتابع "ان تصدر الاردن لمجموعته في مرحلة الذهاب من تصفيات المونديال بعد فوزه على لاوس 5-صفر وقطر 1-صفر وايران 1-صفر ضاعف كثيرا من حظوظه في التأهل للمرة الاولى الى ما هو ابعد من الدور الاول ورفع كثيرا من شأن المشاركة الاردنية في كاس اسيا".

استعداد مثالي

لم يأل الاتحاد الأردني جهدا في توفير كل ما يلزم من اجل نجاح المنتخب الذي خضع منذ عدة أشهر الى سلسلة من المباريات والمشاركات الخارجية توجت بنتائج لافتة في معظمها حيث بدأ المنتخب ببطولة نيجيريا الدولية الودية في لاغوس التي لم تكن المشاركة فيها مشجعة فخسر مرتين أمام نيجيريا صفر-2 وليبيا صفر-1، قبل أن يتحول إلى لارنكا في قبرص حيث تعادل مع منتخبها صفر-صفر، ثم تعادل مع نظيره الجزائري في عنابة 1-1.
وشارك المنتخب الاردني بعد ذلك في النسخة الثالثة من دورة غرب آسيا في طهران الشهر الماضي التي شكلت فرصة مثالية للاستعداد لكأس اسيا حيث حل ثالثا، فخاض اربع مباريات فاز في اثنتين على منتخب العراق بطل النسخة السابقة 2-صفر و3-1، وتعادل مع فلسطين 1-1، وخسر أمام سوريا بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.
واختار الاتحاد الاردني بانكوك محطة أخيرة في رحلة الإعداد الطويل قبل كأس آسيا التي ينظر الأردنيون لها كاختبار جاد لخوض غمار المباريات الثلاث المتبقية في تصفيات كأس العالم، وتعادل المنتخب الاردني مع نظيره التايلاندي سلبا الخميس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حلم الاردنيون با لذهاب بعيدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مقعد العروبة :: شقة العزابية :: نادي الفطابل العروبي لرفع الأثقال والسباحة-
انتقل الى: