منتديات مقعد العروبة


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرة
» غرف نوم أطفال حلوين كتييييير
الإثنين 04 أغسطس 2008, 12:53 am من طرف Admin

» فساتين للبنات الزغار
الأربعاء 30 يوليو 2008, 9:40 pm من طرف Haya

تصويت
شو اللون الاحلى للمندى
1-الأخضر
0%
 0% [ 0 ]
2-الأحمر
50%
 50% [ 2 ]
3-البرتقالي
25%
 25% [ 1 ]
4-الرمادي
25%
 25% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 4

شاطر | 
 

 سيارات F1 لموسم 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the dark
مخاوي بس مو على كل الشباب الطيبة
مخاوي بس مو على كل الشباب الطيبة
avatar

عدد الرسائل : 193
نشاط العضو :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 15/01/2008

مُساهمةموضوع: سيارات F1 لموسم 2008   الأحد 20 يناير 2008, 2:01 pm

سيارات F1 لموسم 2008 <hr style="COLOR: #e2e1ea" SIZE=1>


الفيراري، أول فريقٍ يكشف عن سيارة موسم 2008

كشف أبطال العالم، الفيراري، بالأمس عن سيارة عام 2008 الجديدة، الـF2008، آملاً منها الدفاع عن اللقبين اللذين فاز بهما العام الماضي.

الرمز الداخلي المطلق على السيارة هو الرقم 659، وقد تم تصميمها تماشياً مع أنظمة الـFIA الجديدة لعام 2008 بدون أي مساعدات إلكترونية للسائقين.


ونتيجة الأنظمة الجديدة، أصبحت السيارة الحالية أثقل. وقد أعيد تصميم إنسيابية السيارة بشكلٍ كامل رغم أن الفريق صرّح بأن السيارة ستتغير كثيراً من الآن وحتى موعد السباق الأول في الموسم.

تم تصميم السيارة بإشراف وقيادة المدير التقني ألدو كوستا ومن المفترض أن تطأ أرض حلبة فيورانو للمرة الأولى اليوم الإثنين.

لم يشهد موعد إطلاق السيارة الجديدة للفريق الإيطالي أي إحتفالٍ أو ما شابه بل مُنِعَ الصحافيون من الحضور.



يقول كوستا: "لقد عملنا بجهد على الإنسيابية. وفي هذه المسألة، السيارة مختلفة كلياً ما عدا بعض القطع البسيطة التي ستكون مؤقتاً مشابهة قليلاً للسيارة القديمة.

"لكن السيارة ستمرّ في مرحلة تطوير كبيرة وسنذهب الى السباق الأول مع إعادة تكوين الإنسيابية ككل. ستصبح الأجنحة الأمامية والخلفية جديدة لكنها مشابهة للسيارة السابقة في الوقت الحالي. أصبح الهيكل الأساسي والجوانب أصغر حجماً. لقد عملنا على كل نواحي السيارة كي نحسّن فعاليتها.

"كما أننا عملنا على المشاكل التي واجهناها في بعض الحلبات مثل مونتي كارلو، هنغاريا، وكندا. عملنا على بعض مسائل الإنسيابية التي قد تساعدنا على هذه الحلبات.

"قمنا بعملٍ كبير على المسائل المتعلقة بالإلكترونيات. هناك جهاز ECU وMES واحد بدءاً من هذا العام، وهذا أجبرنا على مراجعة إلكترونيات السيارة بعد أن كنا معتادين على ماغنيتي ماريلي.

"عملنا كثيراً على علبة التروس. فكما تعلمون، يجب أن تعمل لأربعة سباقات. دار العمل حول ذلك، لذا قمنا بتغيير طول وعرض علبة التروس من الداخل لزيادة عمر مكوناتها.

"وعملنا على أجهزة التعليق. هذا ليس ظاهراً ولكن الهدف منه تحسين تصرّف السيارة على الحلبات التي شهدنا عليها صعوبات في العام الماضي. وأخيراً، هناك تفاصيل في الأنظمة المختلفة. تم تحليل وتطوير كل مسائل السيارة بما فيها القطع.

"أصبحت السيارة أقصر قليلاً من العام الماضي لأسبابٍ محددة، ولكنها ليست جوهرية."

يتوقع كيمي رايكونن موسماً ممتعاً مسلياً هذا العام مع المزيد من التجاوزات بسبب الأنظمة الجديدة التي تمنع التحكم الإلكتروني بقوة الجرّ Traction.

يقول رايكونن: "لن تساعد قوة الجر السائقين بعد الآن لكن هذا سيكون مسلياً أكثر بالنسبة لي. أعتقد بأن الفرصة ستكون أسهل للتجاوزات لأن الناس سيرتكبون الأخطاء.

"الرياضة خطرة بأي حال. لا يهم إذا كان هناك تحكمٌ بقوة الجر أو لا. إذا كنت تشعر بأنها خطرة يجب ألا تكون في الرياضة. إنها أكثر خداعاً بالطبع، يجب أن تبقى متيقظاً طوال الوقت."

أما زميله فيليبي ماسا فكان أقل تفاؤلاً حيال التغييرات موضحاً بأن بعض السائقين طلبوا ضمانات على سلامتهم من الـFIA.



يقول ماسا: "تبادلنا الرسائل الإلكترونية لكننا لم نختبر السيارة بعد. إن مؤسسة السائقين قد حاولت زيادة مستوى السلامة بالطبع. إنه تغييرٌ مهمٌ جداً. يجب أن تكون طريقة القيادة أنعم. إن اللحظة التي أنظر فيها الى السيارة لحظة مميزة. إنها مثل رؤية ولادة طفل. علينا الآن أن ندع هذا الطفل ينمو بأسرع ما يمكن."

يجمع السائقان على أن الوقت لا يزال مبكراً لمعرفة مَن سينافسهما في الموسم المقبل وذلك بسبب الأنظمة الجديدة وإنتقال فرناندو ألونزو من الماكلارن الى رينو.

كما يوضح مدير العمليات ماريو ألموندو عن خطواتٍ لتفادي عمليات التجسس كالتي حصلت مع نايجل ستيبني في العام الماضي.



يقول ألموندو: "إن مستوى الأمان في نظام المعلوماتية قد زاد كثيراً في الأعوام الماضي. يجب على جميع الذين يزورون الفيراري توقيع إتفاقية خاصة بهذا الشأن. إننا نعمل بجهد على هذه المسألة لأن بعض الموظفين يملكون معلوماتٍ فائقة. إنها عملية لا تنتهي."

بالرغم من الضغط على رايكونن كونه بطلاً للعالم، إلا أن الفنلندي يعتقد بأن هذا الموسم سيكون أسهل لأنه إعتاد أكثر على الفريق وأصبح مرتاحاً في عامه الثاني، معتبراً بأن عطلة عيد الميلاد كانت فارغة.

يقول: "أنا لا أحتاج الى شيءٍ. أنا سعيدٌ أن عطلة الميلاد قد إنتهت، لقد كانت مملّة."


أما ماسا فتوقعاته تبقى حذرة بحيث يقول: "إن توقعات عام 2008 تعتمد كثيراً على السيارة، لذا لنأمل أن تساعدنا في القتال على البطولة حتى النهاية. حصل تغييرٌ كبيرٌ في الإلكترونيات مقارنة مع العام الماضي. أصبح أسلوب القيادة مختلفاً لأن على السائق أن يكون أسلس في القيادة وبالأخص عندما يسير بالسرعة القصوى. الفرملة ليست مختلفة كثيراً.



"الإنطباع الأول جيدٌ. الفيراري الجديدة دائماً تكون جميلة ومؤثرة. لكن هذا ليس كافياً، الجمال ليس المسألة الأهم في النهاية بل الأداء وجدارة التشغيل."

سيحمل ماسا الرقم 2 في البطولة وراء زميله بطل العالم الذي سيحمل الرقم 1.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيارات F1 لموسم 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواقع هندسية وخاصة بالمدني
» بحث حول الازمات المالية
» موضوع حيعجبكم كتير اغانى رومانسية للفنان مصطفى كامل
» اجمل امراة في العالم
» تشكيل وحدة التدريب والجودة 2008-2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مقعد العروبة :: شقة العزابية :: نادي الفطابل العروبي لرفع الأثقال والسباحة-
انتقل الى: