منتديات مقعد العروبة


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرة
» غرف نوم أطفال حلوين كتييييير
الإثنين 04 أغسطس 2008, 12:53 am من طرف Admin

» فساتين للبنات الزغار
الأربعاء 30 يوليو 2008, 9:40 pm من طرف Haya

تصويت
شو اللون الاحلى للمندى
1-الأخضر
0%
 0% [ 0 ]
2-الأحمر
50%
 50% [ 2 ]
3-البرتقالي
25%
 25% [ 1 ]
4-الرمادي
25%
 25% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 4

شاطر | 
 

 اسطور فن العرب (جورج وسوف)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the dark
مخاوي بس مو على كل الشباب الطيبة
مخاوي بس مو على كل الشباب الطيبة
avatar

عدد الرسائل : 193
نشاط العضو :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 15/01/2008

مُساهمةموضوع: اسطور فن العرب (جورج وسوف)   الثلاثاء 15 يناير 2008, 9:11 pm

جورج وسوف هو سلطان الطرب الذي استطاع أن يضع لنفسه بصمة واضحة في عالم الطرب. ولد جورج في قريه الكفرون( قضاء حمص) في سوريا في تاريخ 23/12/1961، وقد بدأ الغناء منذ ان كان فتى صغير (12 عاماً) وقد تم اكتشافه على يد المدير والمنتج جورج الخوري الذي شاهده يغني في احد الاعراس وقام برعايته بعد ذلك.

انتقل في جيل 16 عاماً الى لبنان لتشهد انطلاقته الفنية، وحاليا يعيش فى الرابية في لبنان. وقد حصل المطرب القدير الفنان جورج وسوف مؤخراً، على الجنسية اللبنانية، بعد أن مكث في لبنان أكثر من 20 عاماً.

سلطان الطرب تزوج في جيل صغير جداً (16عاماً) من اللبنانية شليمار شبلي ولديهم 3 ابناء هم وديع الاكبر، حاتم وجورج جونيور الاصغر، مما جعل اقاربه واصدقائه ينادونه باسم "ابو وديع".

الوسوف كان قد شفى بعد رحلة مع المرض تقارب عاما ونصف عام من المعاناة والألم وبعد شفائه اشترك على مدى ثلاث ليال فى مهرجان جرش للثقافة والفنون العشرين استمع خلالها الآف الجمهور للمطرب جورج وسوف على مسرح جرش ثم سافر الى قرطاج بتونس ليشارك فى مهرجان اخر هناك.

ومن اقوال سلطان الطرب انه "عندما أقف على المسرح أنسى الألم". وقد تعرض سلطان الطرب للاشاعات التي رافقت فترة مرضه ورد عليها وقال " قالوا أولاً ان صوتي راح وانني ركبت حنجرة من البلاستيك. ثم قالوا انني مريض بالسرطان وبأمراض أخرى. لكن الحقيقة انني عانيت منذ سبع سنوات ألماً (وخزة) في الورك مما جعلني أظن حينها أنها الزائدة الدودية، لكن فجأة شعرت بنفس الألم بالورك الآخر فراجعت الأطباء حيث قالوا انه "نخر في العظم"، وقضيت الثلاثة أو الأربعة اشهر الأخيرة من المرض على الكرسي، وهذا بالطبع آلمني جداً، ولكن الحمد لله بعد العملية التي أجريتها في امريكا تم تغيير الوركين وعدت أمشي".


ومن الشائعات التى لاحقت جورج شائعة الموت اثناء تواجده الاخير في الولايات المتحدة لإجراء عملية جراحية هناك. فقد فوجئ بإعلان نبأ وفاته من خلال التلفزيون الأردني الذي قام ببث الخبر مرتين نتيجة لالتباس حدث في تشابه الأسماء.

سلطان الطرب اصدر في مسيرته الفنية اكثر من 30 البوم غنائي وأخر 3 ألبومات غنائية صدرت له في أسواق الكاسيت العربية: "إنت غيرهم" ويضم ست أغنيات فقط، وبينها أغنية واحدة من تلحين الفنان جورج يزبك، كان أدّاها أوائل الثمانينات المطرب نذير مغربي الذي توفي شاباً بداء السرطان. ونالت وقتذاك شهرة وعنوان الأغنية "الفرقة صعبة كثير". وكان جورج وسوف ممن احبوها بصوت نزيه المغربي، وممن ردّدوها كثيراً وظل ذلك الحبّ نائماً في قلبه حتى قرر إنشاد أغنية باللهجة اللبنانية. وقد صور جورج 3 أغنيات من هذا الألبوم وهي: "أنت غيرهم" و"ارمي الشبك" و"قلب العاشق".

في شهر 6 عام 2002 اصدر البوم "سلف ودين" الذي لاقى نجاحاُ منقطع النظير في الدول العربية والغربية. وفي شهر نيسان 2004 اصدر البومه الاخير تحت عنوان "أتاخرت كتير" الذي يتعاون به مع شركة روتانا ويضم 5 أغاني، اما عناوين الأغنيات هي: سهرت الليل"(يعيد الوسوف تسجيلها بعد أن كان يغنيها في الحفلات فقط)، "قول كلمتين"، "سيبهم"، خدني الحنين" و"أتاخرت كتير".

ابو الوديع كما يصرح يكره تصوير اغنياته بطريقة الفيديو الكليب لانه يكره التمثيل، لكنه يضطر الى ذلك. وقد شاركته في كليباته كل من ملكة جمال لبنان السابقة ماري جوزيه حنين وهيفاء وهبي. اخر اغنية قام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب هي "سهرت الليل" التي صورها مع المخرج طوني قهوجي وهذا هو اول تعاون فيما بينهما.

ومن اشهر الاغانى التى شدي بها سلطان الطرب حلف القمر - الهوى سلطان- جرحونا - روح الروح - لو نويت - قللي ولا تخبيش - الحبايب - الهوى سلطان - روحي يا نسمة - الحب شاطر - غلابة في الحب - حبيبي كده - كلام الناس- لو يواعدني الهوا - يابياعين الهوا - ارضى بالنصيب - الكلمة - لسه الدنيا بخير - حبيبي و الزمن - طبيب جراح- انا اسف

مع كل حبي
أبو وديع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسطور فن العرب (جورج وسوف)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مقعد العروبة :: عروبي هاي تك :: آخر شريط ومطرب نزلوا-
انتقل الى: