منتديات مقعد العروبة


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرة
» غرف نوم أطفال حلوين كتييييير
الإثنين 04 أغسطس 2008, 12:53 am من طرف Admin

» فساتين للبنات الزغار
الأربعاء 30 يوليو 2008, 9:40 pm من طرف Haya

تصويت
شو اللون الاحلى للمندى
1-الأخضر
0%
 0% [ 0 ]
2-الأحمر
50%
 50% [ 2 ]
3-البرتقالي
25%
 25% [ 1 ]
4-الرمادي
25%
 25% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 4

شاطر | 
 

 يونس الشلبي في عيون زملائه/كان طيبا في حايته ومبدعا في فنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hasooooon
مخاوي على اكم قسم
مخاوي على اكم قسم
avatar

عدد الرسائل : 73
العمر : 27
نشاط العضو :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: يونس الشلبي في عيون زملائه/كان طيبا في حايته ومبدعا في فنه   الأحد 20 يناير 2008, 2:48 am

رحم الله الفقيد الغالي





14/11/2007
العرب اليوم
تم دفن الفنان الراحل يونس شلبي في مدينة المنصورة حيث أقيم له عزاء هناك, هذا وقد تحدث العديد من الفنانين عن يونس شلبي بحز وأسى.
رحل "عاطف"
تقول الفنانة كريمة مختار التي لم تتمكن من اخفاء تأثرها:"رحل "عاطف" أقرب أولادي في مسرحية "العيال كبرت" فهو إنسان حبوب وعشري جدا وموهوب بدرجة غير عادية.. انه يمتلك الأخلاق الريفية الجميلة", وبعد أن طلبت له الرحمة أشارت الى أن المؤلفين لم يستغلوا العلاقة الفنية الجميلة بينهما بعد مسرحية "العيال كبرت".
أحد طلاب "مدرسة المشاغبين"
هادي الجيار الذي ربطته ويونس شلبي رحلة كفاح منذ بدايتهما سويا بمسرحية "مدرسة المشاغبين", يقول:"وقتها كنت خريجا جديدا في معهد الفنون المسرحية, اما يونس شلبي فما زال وقتها في المعهد وكنا لأول مرة نقوم بالتمثيل بشكل محترف. وكان معنا الراحل أحمد زكي وكانت البداية في رحلة الشباب وكان نجاح المسرحية دفعة قوية وكان النجاح المدوي أكبر من سننا", ويكمل حديثه عن شلبي أكثر: "كانت لي علاقة خاصة مع يونس وأحمد زكي حيث كنا نقيم في شقة واحدة نؤجرها سويا أثناء عرض المسرحية خارج القاهرة وكنا نتناول وجباتنا معا وهذه الذكريات زادت العلاقة بيننا قوة وحتى اللحظة الأخيرة كنت على اتصال دائم به وأحيانا كنت أرجوه ان يترك العزلة ويخرج ويأتي للنقابة ويجلس معنا في النادي لنراه ونخفف عنه كل أحزانه خاصة ان المرض طال معه".. ويجد الجيار أن عزاء الفنانين كائن بأن أعمال شلبي في المسرح والتلفزيون باقية وموجودة وتعرض على الناس.
جيل يتساقط
وأعرب سعيد صالح عن حزنه الشديد قائلا: "فقدت رفيق رحلة عمري وأنا أرى جيلنا يتساقط الواحد تلو الآخر وقدمت معه المشاغبين ثم العيال كبرت وأعمالاً كثيرة للسينما وللتلفزيون صورنا مؤخرا مسلسلا معا وكان سعيداً جدا به ومعنوياته مرتفعة وكانت لفتة جميلة ان يستعينوا به لإخراجه من الحالة النفسية السيئة ومن جو المرض" ووصفه صالح بانه فنان "جدع" و"ابن بلد" وعنده الكثير الذي كان يحلم بتقديمه.
البراءة ميزة شلبي
يقول حسن مصطفى -ناظر مدرسة المشاغبين وكله حزن على فقدان شلبي:"كان نعم الصديق والإنسان الطيب وجاء خبر وفاته مفجعا لاننا تجمعنا ذكريات كثيرة كلها طيبة وكانت مدرسة المشاغبين فاتحة خير علينا جميعا بالإضافة انه شاركني مسرحية "العيال كبرت" التي أحدثت صدى كبيراً لدى الجماهير وحتى الآن وهذا دليل قاطع على ان كل من شارك بها موهوبون ويونس تميز بالبراءة في تصرفاته وتعليقاته الخلابة ولانه كان يحترم الجمهور فاحترمه الجمهور".
أستاذ كوميديا
يشير محمد رياض إلى اننا فقدنا استاذا ومعلما في مجال الكوميديا.. أسعد الناس كلها بفنه فهو مدرسة حقيقية في الأداء وكان محبا لزملائه من الفنانين ولم يسيء لأحد طوال حياته وقد شارك رياض معه في مسرحية "الأخوة الأندال" فيعلق على تجربته قائلاً:"كان مثالا للرجل الملتزم والمحب لعمله".
"بوجي وطمطم" وجديد شلبي
المخرج محمد رجائي الذي صدمه الخبر تحدث عن الفنان قائلاً:"كان موته صدمة كبيرة لي فهو فنان محترم وعنده قبول وكان متميزاً جدا في عمله "بوجي وطمطم" وهذا ما لفت نظري ليعمل معي مسلسل "البغبغان الفصيح" وكانت نفسيته مرتفعة جدا وسجلت الأداء الصوتي له بالمستشفى بعد ان سألت الأطباء عن ***انية ذلك ونصحوني بانه من الممكن ان يرفع من روحه المعنوية".
أمنية لم تتحقق
المؤلف أحمد فاروق الهجين مؤلف مسلسل "البغبغان الفصيح" آخر عمل ليونس شلبي يقول:"كان كل أمنيته ان يعرض المسلسل في رمضان لكن القدر لم يسعفه لان يتابع عرض المسلسل ويعرف رد فعل المشاهدين وهو مثال للأخلاق والجدعنة وابن البلد الأصيل وهو باق بأعماله الخالدة رحمه الله".
عزة نفس
الفنانة معالي زايد قالت والحزن لا يفارق كلماتها:"كل يوم نفقد عزيزا وأصبح النجوم الكبار معدودين على اليد وحزني لوفاة يونس رحمه الله لان أزمته المرضية الأخيرة كانت صعبة عليه جدا وكان في أي لقاء تسبقه دموعه لانه عزيز النفس ورغم انه كان في حاجة لمن يتولى أمره أو أمر علاجه إلا انه لم يطلب المساعدة من أحد وكان قرار علاجه على نفقة الدولة من أكثر المواقف التي أسعدته وأبكته أدعو الله ان يدخله فسيح جناته"
قصة حب وخطبة مع شيرين
الفنانة شيرين قدمت معه مسلسلا وتصفه بأنه من أجمل ما قدمت, وتعلق قائلة:"ولا يمكن ان أنسى العمل الذي جمعنا وهو "عيون" مع الراحلين فؤاد المهندس وسناء جميل وكانت بيننا قصة حب وخطوبة وأحداث جميلة بالمسلسل وكان طوال التصوير يداعبنا بقفشات طريفة وكان بسيطا وتلقائيا جدا في تعاملاته".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يونس الشلبي في عيون زملائه/كان طيبا في حايته ومبدعا في فنه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مقعد العروبة :: شقة العزابية :: سينما المقعد-
انتقل الى: