منتديات مقعد العروبة


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرة
» غرف نوم أطفال حلوين كتييييير
الإثنين 04 أغسطس 2008, 12:53 am من طرف Admin

» فساتين للبنات الزغار
الأربعاء 30 يوليو 2008, 9:40 pm من طرف Haya

تصويت
شو اللون الاحلى للمندى
1-الأخضر
0%
 0% [ 0 ]
2-الأحمر
50%
 50% [ 2 ]
3-البرتقالي
25%
 25% [ 1 ]
4-الرمادي
25%
 25% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 4

شاطر | 
 

 لماذا خسر المانشترامام الميلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the dark
مخاوي بس مو على كل الشباب الطيبة
مخاوي بس مو على كل الشباب الطيبة
avatar

عدد الرسائل : 193
نشاط العضو :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 15/01/2008

مُساهمةموضوع: لماذا خسر المانشترامام الميلان   الجمعة 18 يناير 2008, 4:59 pm

لماذا خسر المانشستر أمام الميلان - تقرير مصور <hr style="COLOR: #e2e1ea" SIZE=1>


خرج مانشيستر يونايتد الإنجليزي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تغلب إي سي ميلان الإيطالي عليه بمجموع المباتين 5-3 أمس الأربعاء بملعب السانسيرو بميلانو ،كان وصول مانشيستر يونايتد للدور قبل النهائي الأول منذ موسم 2001 عندما خرج علي يد بايرن ليفركوزن الذي خسر بدوره علي يد ريال مدريد بالنهائي بملعب الهاندين بارك بأسكتلندا ، خرج مانشيستر يونايتد بعدها من دور السادس عشر أكثر من مرة ، فبموسم 2002-2003 خرج علي يد ريال مدريد 6-5 وبموسم 2003-2004
خرج بنفس الدور علي يد بورتو البرتغالي 2-1 و1-1 ، وبموسم 2004-2005 خرح علي يد إي سي ميلان بمجموع المبارتان 2-0 بفضل كريسبو الأرجنتيني ،وموسم 2005-2006 خرج من دوري المجموعات ال32 ، ويعتبر هذا الموسم من أفضل مواسم المان يونايتد علي الأطلاق منذ عام 1999 عندما فاز بالبطولة لأن هجوم الفريق هذا الموسم الأقوى علي الأطلاق برصيد 27 هدف . !

بالثلاث أسابيع الماضية تميز مانشيستر يونايتد بفرض سيطرته علي كل المباريات التي خاضها سواء بالدوري أو كأس إنجلترا ودوري الأبطال وسيطرته هذه تتلخص في قلبه لنتائج المباريات التي كان يتأخر فيها ، فقد تقدم بلاك بيرن بالأولد ترافولد بهدف مطلع الشوط الأول وقبلها خسر جهود المدافع الصيربي فيديتش الذي تعرض لشرخ بالكتف ، عاد المان بالشوط الثاني ليسجل رباعية رائعة ، وأمام إي سي ميلان بدوري الأبطال تأخر بهدفين مقابل هدف واذا بروني ورفاقه يقلبون النتيجة لفوز رائع 3-2 لكن هذا الفوز لم يكن مطمئن مطلقاً ، ذهب مانشيستر يونايتد لملعب الجوديسين بارك التابع لإيفرتون ليفاجأه التوفيز بهدف بأول 20 دقيقة لكن المان بعزيمته عاد للمباراة بالشوط الثاني رغم أحراز إيفرتون هدفاً ثانياً مطلع الشوط الثاني لكن فيرجيسون بتغيراته الحكيمة بسحبه سميث ونزول كريستيانو رونالدو والشاب ريتشردسون بدلا ً من إيفرا أنقلبت الطاولة علي إيفرتون ليفوز مانشيستر 4-2 وسط ذهول عشاق التوفيز !

يقال أن تركيز مانشيستر علي قلب هزيمته لفوز ساحق علي إيفرتون سبباً مباشراً فيما حل بالفريق بالسانسيرو أمام إي سي ميلان ، لكن هذا الحديث غير صحيح بالمرة ، لأن المان لم يلعب بنفس الروح التي لعب بها أمام إيفرتون إضافة لأن هناك فارق شاسع بين إيفرتون وإي سي ميلان فضلا ً عن تعثر حارس مرمي إيفرتون " أيان تيلنر " أثناء تصديه لعرضية جيجيز لتسقط الكرة من يديه برعونة شديدة ذاهبة لجون أوشيه ليحرز الهدف الأول ، وقد ساعد تيلنر مانشيستر يونايتد أيضاً بالهدف الثاني بخروجه الخاطئ من مرماه بعد رأسية كريستيانو رونالدو التي ذهبت لفيل نيفيل مدافع إيفرتون الذي أودع الكرة بمرماه بمنتهي الغرابة !

كما أن توني هيبارت الظهير الأيمن لإيفرتون منح وين روني الأفضلية طيلة أحداث الشوط الثاني بتخطيه بكل سهولة وعبوره أكثر من مرة حتي راوغه روني ثم سدد ليحرز الهدف الثالث للمان يونايتد !

ببساطة .. مانشيستر يونايتد لم يعطي كل ما لديه أمام إيفرتون ، فلم تكن بروفة إيفرتون قبل مواجهة إي سي ميلان إلا بروفة مزيفة لم يصدقها سوى السير أليكس فيرجيسون !

فالعودة بالنتيجة أمام بلاك بيرن وإيفرتون بالدوري وواتفورد بكأس الإتحاد الإنجليزي لا تعني بالضرورة العودة أمام العملاق الإيطالي " ميلان " الذي يجيد التعامل مع كل مباراة علي حدا ، عكس فيرجيسون الذي لم يتعامل مع إي سي ميلان علي أساس أنها مباراة مغايرة لكل مباريات البريميرشيب !

السير أليكس فيرجيسون كمثال بسيط لم يجازف وهو خاسر 2-0 ، فقد سحب أوشيه ودفع بلويس ساها .. هذا هو التغير الوحيد الذي قام به ، فلم يدفع بألن سميث القوي والمثابر بمنتصف الملعب بدلا ً من الضعيف عديم الخبرة " دارين فليتشار " ، فمشكلة مانشيستر لا تكمن بضعف هجومه إنما بضعف خط وسطه المتكون من " سكولز وكاريك وفليتشار " فالثلاثي كان بعيد كل البُعد عن مستواهم المعهود بسبب تفوق بيرلو وجاتوزو عليهم بجميع أوقات المباراة ، فمن المفترض أن يدفع فيرجيسون بسميث كلاعب مساند لسكولز وكاريك لمنح جيجيز وكريستيانو المزيد من الحرية في الأمام لدعم وين روني بالإضافة لأندفاع سكولز وسميث ببعض الهجمات مما كان سيشكل خطورة حقيقية وضغطاً واقعياً علي دفاعات الميلان المحصنة بقيادة أليساندرو نيستا لأن سميث لاعب جوكر بوسط الملعب يجيد اللعب بأكثر من مركز فإذا مُنحت له فرصة التسديد سيسدد بنجاح عكس فليتشار الذي أنفرد بديدا نسبياً لكنه سدد بطيش ودون تركيز مهدراً فرصة تعديل النتيجة علي المان !

خطأ فيرجيسون هو عدم الدفع بسميث .. وتماديه في الخطأ بسحب أوشيه والدفع بالمهاجم الفرنسي " لويس ساها " هذا أدى لحدوث فراغات دفاعية أستغلها أنشلوتي مدرب الميلان علي أكمل وجه ، بإستدعائه لخدمات هداف بارما سابقاً والميلان حالياً ألبيرتو جلاردينيو السريع المتأهب بدلا ً من فليبو إنزاجي الذي فعل ما عليه بأرهاق فيديتش وهانيزا ، لينزل جلاردينيو بعزيمة وقوة لأحراز هدف قاتل يقضي علي أمال المان نهائياً وبالفعل حقق مراده بأحراز الهدف الثالث بعدما أندفع مانشيستر بسذاجة نحو الهجوم !


خرج مانشيستر يونايتد للمرة الثانية علي يد إي سي ميلان لتستمر عقدة الميلان للمان يونايتد حتي أشعار أخر .. ليصعد الميلان للنهائي لمواجهة ليفربول بنهائي مكرر لعام 2005 والذي قلب فيه ليفربول تأخر بثلاثية لتعادل 3-3 ثم الفوز بضربات الحظ الترجيحية ليرفع الكأس الخامسة بتاريخه ، فهل تكون السادسة بتاريخ ليفربول ليعادل رقم ميلان الذي فاز بالبطولة سته مرات من قبل أم أن الميلان ينتقم من هزيمته موسم 2005 ويفوز علي ليفربول ؟

--- بعض المفارقات ! ! !

موسم 2005 كأنه يتكرر هذه الأيام .. فإي سي ميلان قد فاز علي مانشيستر يونايتد بدور السته عشر وصعد لمواجهة ليفربول الإنجليزي ، وليفربول تغلب عام 2005 علي تشيلسي بالدور قبل النهائي وها هو يواجه إي سي ميلان مرة أخرى ، وقد تمنى عشاق مانشيستر يونايتد أن يفوز ليفربول علي الميلان كي ينتقم للمان يونايتد وبالفعل فعلها ليفربول وفاز ، وهذا الموسم روما خسر علي يد مانشيستر يونايتد 7-1 وتمنى عشاق روما فوز إي سي ميلان علي المان لرد الأعتبار للكرة الإيطالية وحدث ما تمنوه ، فهل ينتقم ليفربول من إي سي ميلان لأنه أخرج مانشيستر يونايتد مرة أخرى ..أم يكون لكاكا ورفاقه رأي أخر ؟ ؟



هدفين بالذهاب وهدف بالعودة . كاكا هداف البطولة بعشر أهداف .


سيدورف يسجل الهدف الثاني مستغلا ً الخطأ الساذج من فيديتش .


الهدف الثالث عن طريق جلاردينيو . بخطأ فادح بالتغطية من هاينزا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا خسر المانشترامام الميلان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مقعد العروبة :: شقة العزابية :: نادي الفطابل العروبي لرفع الأثقال والسباحة-
انتقل الى: